أصدر منسّق “تجمع الإنتشار البيروتي” الإعلامي محمد العاصي بياناً جاء فيه:
“يشتكي أهالي مدينة بيروت من إنقطاع المياه عن معظم أحياء العاصمة منذ نحو عشرة أيام ، وبالتالي ترزح المدينة تحت وطأة تقنين قاص بالمياه، الأمر الذي بدأ يدفع عدد من الأهالي الى رفع الصوت عالياً ، إلى حد تلميحهم بالنزول إلى الشارع والتظاهر في حال لم يصار إلى إعادة التغذية بالمياه إلى مناطق العاصمة كافة بالوتيرة المعتادة سابقاً ، أي مرة واحدة كل يومين على الأقل.
ونتيجة هذا الشح في المياه دفع بعض أصحاب صهاريج نقل المياه إلى رفع أسعارها نتيجة الطلب المتزايد بوتيرة غير مسبوقة عليها، لدرجة قال البعض: بأنه لم تمر مثل هذه الأزمة على العاصمة إلا أيام الحروب الماضية، كما وصفها البعض “بأنها أزمة مياه مفتعلة”..
وكالة أنباء العاصفة العربية
