2018/11/21

ضع إعلانك هنا

أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / الأخبار الإجتماعية

أرشيف القسم : الأخبار الإجتماعية

افطار رمضاني على شرف فريق “تسامحوا تحابوا”

المصدر عن: جمعية زيتونة. أقامت جمعية زيتونة للتنمية الإجتماعية إفطاراً رمضانياً في مقرها خلف نادي الضباط بقضاء مدينة صيدا تحت عنوان: “تسامحوا تحابوا”، جمع شباب وصبايا من خمسة أحياء بعين الحلوة: “حي طيطبا، حي عكبرة، الصفصاف، عرب زبيد، وحي البركسات” وبحضورممثل شركة آرك السيد ادوارد كتورة، ومدير خدمات الأنوروا في مخيم عين الحلوة الأستاذ عبد الناصرالسعدي، ومدير خدمات الأنوروا في مخيم المية ومية الأستاذ حسن أيوب وعدداَ من ممثلي الجمعيات الأهلية. تخلل حفل الإفطارعرض فيلم فيديو عن مشروع “تسامحوا تحابوا”، ومن ثم كانت كلمات لفريق تسامحوا والمتطوعيين من شباب الأحياء. أكد فيها المتحدثون على أهمية مشروع “تسامحوا تحابوا”، وعرضوا لتجاربهم والتدريبات التي خضعوا لها، وكما جرى التنويه للمبادرات التي رافقت المشروع حتى حينه. علماً أن فريق تسامحوا والمتطوعيين تشاركوا في طلاء الشوارع الرئيسية وزواريب الأحياء الداخلية ايضاَ بألوان زاهية تبعث الأمل والتفاؤل، على أن يتم بوقت لاحق أستكمال المشروع برسم جداريات، وإنارة بعض الشوارع. وقد شكرالشباب والحضورجمعية زيتونة وشركة آرك الممولة للمشروع. وكان للسيد كتورة كلمة بالمناسبة فثمن كافة جهود القيمين على المشروع ومنفذيه ميدانياً وأثنى على عطاء وتعاون الشباب ومشاركتهم لما فيه حماية وتعزيز مجتمعهم. أكمل القراءة »

عميدة الرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الإتصال الدكتورة هدى محمد خير الدين عدرة في ذمة الله والرابطة تنعاها

ودع لبنان اليوم الدكتورة العميدة والمؤلفة المبدعة هدى محمد خير الدين عدره، وبرحيلها خسر لبنان وجهاً مضيئاً وقلباً محباً ونفساً طاهرة وهاماً ليس فقط لعائلتها، وإنما لأعضاء الرابطة جميعاً الذين احبتهم واحبوها. بمزيد من الحزن والأسى تنعى أسرة الرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الإتصال عميدتها وعضو مجلس إدارتها الدكتورة هدى محمد خير الدين عدره، والدة رئيسة الرابطة الدكتورة مي كامل العبد الله. والفقيدة كان لها الأثر الكبير في الإبداع العلمي وتركت أثراً كبيراً في الرابطة كما الجامعة اللبنانية، وزرعت بذور العلم والمعرفة في عقول العديد من الأساتذة والباحثين، وتركت مؤلفات قيمة في الأدب الفرنسي تستفيد منها الأجيال وذكرها سيبقى منارة لمحبيها. نتقدم من عائلتها بأحر التعازي سائلين الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وان يسكنها فسيح جناته أكمل القراءة »

إفتتاح معرض الشوكولا والتزيين في مقر جمعية زيتونة في مدينة صيدا جنوب لُبنان

المصدر: جمعية زيتونة للتنمية الإجتماعية. بهـدف تمكين الفلسطينيات وتعزيز قُدراتهن من خلال برامج التنسيق المشترك بين جمعية زيتونة للتنمية الإجتماعية وجمعية أنيرا، وبدعم من منظمة اليونيسف وتمويل الحكومتان الهولندية والألمانية، وعبر تقديم الخدمات المتنوعة، أكمل القراءة »

الهيئة التأسيسية ترسي مداميك الإنطلاقة الجديدة للإتحاد الدولي للصحافة العربية ــ فرع لبنان

الهيئة التأسيسية ترسي مداميك الإنطلاقة الجديدة للإتحاد الدولي للصحافة العربية ــ فرع لبنان تحرير: الصحافي الأستاذ وليد درباس. برعاية السيد النائب السابق السيد “أحمد العجمي” والإعلامية القديرة “سعاد العشي” عقد الإتحاد الدولي للصحافة العربية ــ فرع لبنان وبحضورأعضاء الفرع اللقاء العام الأول للإتحاد، في القصرالبلدي لمدينة صيدا في جنوب لبنان، وذلكَ يوم الجمعة المُرافق في 14 /7 /2017، وسـط مناخات من الديمقراطية والشفافية، وبحضور ممثل الإتحاد الدولي للصحافة العربية ــ مسؤول فرع لبنان الأستاذ عبد معروف. إستغرق اللقاء مايزيد عن الساعتين من الزمن. أفتتح بالوقوف مع النشيد الوطني اللبناني ودقيقة صمت إكباراً للشهداء وأبطال عملية القدس، ومن ثم التأكد من الحضور والنصاب التنظيمي لشرعية عقد اللقاء ــ المؤتمر. استعرض اللقاء مشروع النظام الداخلي للفرع، واستمع لأستفسارات وتوصيات الحضور، وانتهى بانتخاب الهيئة الإدراية الجديدة للفرع. وقد شكل تأهل أربعة من الزميلات الصحفيات من أصل سبعة “إجمالي عدد الهيئة الجديدة” حضوراً مميزاً يُسجل برصيد العملية الديمقراطية والمساواة على المستوى العام وبشكل خاص على مستوى الفرع، ويدفع ليس فقط بوجهة الحفاظ على أنجازات وعطاءات الهيئة التأسيسية للإتحاد ــ فرع لبنان على مدى أربعة سنوات من العمل والعطاء وحسب، بل والبناء عليها وتعزيزها بتأهيل الإتحاد بصفته “منبر إعلامي حرّ، غير حكومي، ملتزم الدفاع عن مطالب وقضايا الشعوب العربية، وتوعيتها واستنهاضها بما يتوائم وميثاق الشرف ... أكمل القراءة »

إشارات سريعة للفهم

تحرير: الصحفية وفاء بهاني. الفساد ثقافة متجذرة في مجتمعاتنا ولا يمكن إنهائه إلا بثقافة أخرى مضادة!، فالثقافة المنتشرة والمتجذرة هي ثقافة القبيلة الإقصائية على جميع المستويات. أكمل القراءة »

تهنئة بمُناسبة حلول شهر رمضان المُبارك 2017

تتقدم إدارة وكالة أنباء العاصفة العربية بأحرّ التهاني بمُناسبة حلول شهر رمضان المُبارك راجين من المولى عزَّ وجلَّ وعلا أن يغفر لنا ويتقبل منا صيامنا وقيامنا وأنّ يُعيده على الجميع بالصحة والعافية والبركات. وكلّ عام وأنتُم بألف خير أكمل القراءة »

إلى الأعلى