أصدرت القوى والمبادرات الشبابية في مخيمات بيروت المذكرة التالية وقدّ وصل إلى الوكالة نسخة عنها:
شعبٌ واحد في اللجوء … شعب واحد في الهم والمعاناة، المدير العام للأونروا في لبنان آن ديسمور المحترمة نحن القوى والمبادرات الشبابية في مخيمات بيروت ، وفي ظل ما نشهده من ظلم يقع على أهلنا في مخيم نهر البارد ، ومن قرارات تعسفية تصدر بين الحين والآخر تقضي بتقليص الخدمات المقدمة من قبل وكالتكم المعنية بشكل مباشر بتأمين الحياة اللائقة الكريمة لشعبنا اللاجئ لحين العودة.
ونحن إذ نعتبر أن الألم الذي يصيب الفلسطيني في أي مخيم هو ألم يصيب كل الفلسطينيين أينما وجدوا ، وسيهب الجميع دفاعاً عنه، وإن ما يحدث من تقليص الخدمات الطبية والتعليمية والإغاثية والجامعية والخدماتية في كل المخيمات الفلسطينية هي جزء من مؤامرة وجريمة ترتكب بحق شعبنا، لذا نؤكد على ما يلي:
1. ضرورة التراجع الفوري عن قراركم الصادر في 17 تموز 2013 والقاضي برفع حالة الطوارئ المطبقة على أهلنا في مخيم نهر البارد والإسراع بعمليات إعادة الإعمار في المخيم.
2. تصعيد تحركاتنا كمبادرات شبابية فاعلة في الوسط الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في بيروت وإقفال وشل حركة عمل وكالة الأونروا حتى الإستجابة للمطالب المحقة.
3. تحميل الأونروا كامل المسؤولية عن كافة التداعيات المحتملة الناتجة عن هذا القرار.
4. التأكيد على أهمية الإستجابة العاجلة لمذكرتنا هذه بأسرع وقت قبل التصعيد والتظاهر والإعتصام الكبير الشهر القادم .
القوى والمبادرات الشبابية في مخيمات بيروت 28 /09/ 2013
وكالة أنباء العاصفة العربية
