أعلنَ موقع مخيم الرشيدية في مدينة صور أنَّ الأنروا قدّ قدمت في صباح الإثنين الموافق 17حزيران 2013 وفي ثانوية الأقصى في مخيم الرشيدية ،

قدمت مساعدات المالية للنازحين الفلسطينين من سوريا المقيمين في المخيم والمناطق المجاورة ، وكانَ هذا تحت إشراف طاقم من الأنروا برئاسة السيد فوزي كساب مدير منطقة صور وممثلين عن اللجنتين الشعبية والأهلية في المخيم، كما قام طاقم طبي من عيادة الأنروا بإجراء فحوصات طبية للنازحين وخاصة في مجال أمراض السكري والضغط .

وفي شئنٍ مُنفصل أعلنَ أيضاً موقع مخيم الرشيدية عن قيام وفد مشترك مكون من السيد عثمان عبد اللطيف ممثل عن (KFW) الحكومة الألمانية، والسيد جمال الدالي ممثل عن المكتب الرئيسي للأنروا في عمان، وسيد سمير ذيب مدير مشروع تحسين مخيم الرشيدية للأنروا ، والسيد احمد الفهد ممثل عن اللجنة الشعبية، والسيد نمر حوراني ممثل عن اللجنة الأهلية في مخيم الرشيدية بزيارة لمكتب الإنماء والإعمار في بيروت في يوم الثلاثاء 18 حزيران 2013 ، وكان في استقبالهم المهندس طلال فرحات لبحث إمكانية إطلاق مشروع شبكة الصرف الصحي في مخيم الرشيدية، ولتبديد الهواجس عند الممول بتأخير تنفيذ مشروع الدولة الجاري تنفيذة في منطقة صور. وقام المهندس بشرح تقني لمراحل المشروع الذي تم إزالت كل العقبات المالية والتنفيذية التي اعترضتهُ، وأكد على إمكانية إطلاق المشروع في مخيم الرشيدية والإستفادة من الوقت .

وبعد الإجتماع توجه الوفد إلى مكان محطة التكرير الرئيسية في منطقة الشبريحا وعقد لقاء مع مهندسي المشروع الذين أكدوا للوفد بإمكان إطلاق مشروع الرشيدية، وأنهم أصبحوا بالمراحل النهائية لاستكمال أقسام المشروع ، وبالفعل فقدّ قام الوفد بالتجول والإطلاع على مباني ومعدات محطة الضخ التي أصبحت شبه مكتملة . واختتم الوفد الزيارة بتفقد مبني محطة الضخ على مدخل مخيم الرشيدية .

وكالة أنباء العاصفة العربية
