تحرير : الأخ أحمد دحويش ، (مراسل الوكالة في مدينة صور ) .
بدأت فكرة الفيلم “أنا… أحلام ” بمسرحية تروي قصة شابة اسمها أحلام، هو ليس اسمها الحقيقي، بل سميّت على اسم أحلامها التي انتهت مع زواجها المبكر. تم عرض الفيلم في يوم الخميس في 4 نيسان 2013 على خشبة مسرح مونو بيروت عين المريسة بحضور مديرة الأونروا السيدة آن وممثل السفارة الإيرانية في لبنان ، وممثلين عن السفارات والمنظمات في لبنان ، وممثل الإتحاد العام للمراة الفلسطينية السيدة آمنة جبريل .

افتتح الفيلم بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ، ثُمَّ تلاه كلمات موزعة على الأونروا التي ألقتها مديرة الأونروا السيدة آن ، ومن ثم كلمة ألقتها السيدة رياد عامر ، ومِنْ ثُمَّ كلمة الإتحاد العام للمراة الفلسطينية ألقتها السيدة آمنة جبريل .

وقد رأت النساء فلسطينيات، في هذه المسرحية ، التي قدّمت في مخيم الرشيدية ، مرآة لواقعهن فتحوّلت، بجهد منظمة الأونروا ، ومؤسسة أبعاد والإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، إلى فيلم وثائقي يتناول جميع أنواع العنف التي تتعرض له اللاجئات الفلسطينيات في لبنان.

وكالة أنباء العاصفة العربية
