2018/11/21

ضع إعلانك هنا

أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / إعلان / Al-assifanews
رسالتنا الخيرية للتنمية تُنظم دورة “تقنيات ومناهج البحث العلمي” من إعداد وتقديم الأستاذ محمد مدلل والعاصفة نيوز الراعي الإعلامي

رسالتنا الخيرية للتنمية تُنظم دورة “تقنيات ومناهج البحث العلمي” من إعداد وتقديم الأستاذ محمد مدلل والعاصفة نيوز الراعي الإعلامي

تصوير: ربيع مدلل.
ضمن برنامجها التدريبي للعام 2017 ــ 2018 نظمت جمعية رسالتنا الخيرية للتنمية دورة تدريب بعنوان “تقنيات ومناهج البحث العلمي” وذلكَ يوم الثلاثاء الموافق في 26 كانون الأول 2017، في أوتيل غولدن توليب ميدتاون ــ الحمراء، وقد شارك في الدورة مجموعة من المُتدربين والمُتدربات المُهتمين بالموضوع، وقدم الدورة المُدرب الأستاذ محمد مدلل.

وتخللت الدورة عرض فيلم حولَ الدورة وتعريف عن وكالة أنباء العاصفة العربية ــ الراعي الإعلامي للدورة من قبل مديرها العام الصحافي يوسف آغا.

وانتهت الدورة بتوزيع شهادات المُشاركة على المُتدربين والتقاط الصور التذكارية.

وفي إطار التغطية لدورة “تقنيات ومناهج البحث العلمي” أجرت الوكالة مقابلة مع المدرب الأستاذ محمد مدلل حول موضوع الدورة بالخصوص وأهميتها بشكل عام.

ــ موضوع البحث العلمي موضوع أكاديمي بحت، فلماذا تم إختيار هذا الموضوع لتقديمه في هذه الدورة؟

“في ظل التعاون مع جمعية رسالتنا الخيرية للتنمية وبشخص مدير البرامج الأستاذ بلال المرعي إعتدنا أن نقدم لجمهورنا الكريم الدورات المفيدة ذات المواضيع القيمة، وإنما تم إختيار هذا الموضوع لتدريب المشاركين على التحلي بصفات الباحث العلمي وإتباع نهجه في البحث عن الحقيقة، ومن ثم الأخذ بيدهم نحو العمل جدياً في هذا المجال لما في ذلك من فائدة كبيرة لهم وللمجتمع ككل”.

ــ ما هي أهم النقاط التي تطرقت إليها هذه الدورة؟

“التعريف بالبحث العلمي وأهميته، التعريف بمناهج البحث العلمي ومجالات إستخدامها، ومن ثم العمل خطوة بخطوة للتعريف في كيفية كتابة البحث العلمي. وقد تميزت هذه الدورة بكثرة التمارين التطبيقية التي ساعدت المتدربين على فهم مواضيع الدورة بشكل كامل”.

ــ عودتنا أستاذ محمد مدلل على تقديم الدورات المميزة، فبماذا تعدون جمهوركم في المرحلة القادمة؟

“من ضمن برنامج العمل للسنة القادمة إن شاء الله، سيكون لنا لقاء شهري مع جمهورنا في دورات ذات مواضيع مميزة نريد من خلالها المساهمة في نشر المعرفة والوعي بين أفراد مجتمعنا الكريم، وسنعلن عن دورتنا القادمة في وقت قريب إن شاء الله. ونشكر وكالة أنباء العاصفة العربية ممثلة بكم استاذ يوسف آغا على تغطيتها ورعايتها الإعلامية للدورة”.

وفي ختام هذا اليوم الطويل وهذهِ الدورة الرائعة نشكر جمعية رسالتنا على إستضافتنا في هذهِ الدورة القيمة ونشكر مدرب التنمية البشرية الأستاذ محمد مدلل على هذا اللقاء القيم.

لمُشاهدة المزيد من الصور إضغط هُنا:

تعليق واحد

  1. بلال المرعي

    نتقدم بالشكر الجزيل والتقدير للجهود المبذولة من السيد يوسف آغا ووكالة انباء العاصفة ، لتعاونها
    دائما مع جمعية رسالتنا الخيرية للتنمية في انشطتنا الثقافية والإجتماعية.
    شكرا جزيلا وكالة انباء العاصفة . بلال المرعي- رئيس جمعية رسالتنا الخيرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى