تحرير: وسام محمد ــ رابطة الإعلاميين الفلسطينيين.
بدعوة من الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والحراك الشعبي في مخيم نهر البارد، إعتصم المئات من الفلسطينيين صباح يوم الخميس 16/ 4 / 2015 أمام مركز الأونروا الرئيس في العاصمة اللبنانية بيروت إحتجاجاً على إلغاء حالة الطوارئ وتقليص الأونروا لخدماتها المقدمة لأهالي مخيم نهر البارد.
وشارك في الإعتصام حشد من الفلسطينيين وممثلون عن القوى الفلسطينية واللبنانية، وعائلات المرضى الذين طالبوا الأونروا بالتراجع عن قرارها وإعادة العمل بحالة الطوارئ حتى إستكمال عملية إعمار المنازل المهدمة وعودة جميع النازحين إلى منازلهم.
ورفع المعتصمون شعارات تندد بسياسة الأونروا وقراراتها الأخيرة، مؤكدين تمسكهم بحقوقهم والعمل على نيلها دون تراجع، داعين الأونروا بفتح تحقيق جدي وشفاف حول عمليات الهدر والفساد التي رافقت عملية الإعمار منذ ثمانية سنوات.
وفي نهاية الإعتصام قامت الطفلة المريضة “مريم شريف محمد” بتسليم مذكرة للمدير العام للأونروا، عبر محامية الأونروا، تشرح فيها معاناة أهالي مخيم نهر البارد ومطالبه المحقة.
وكالة أنباء العاصفة العربية
