إختتم الملتقى الوطني الأول للشبيبة العاملة الكهربائية فعالياته في جو شبابي وديمقراطي في نادي الكهربائيين بعين السبع يوم السبت 10/ 1 / 2015، وقدّ أسفر عن إستصدار بيان ختامي ضم توصيات هامة تهم الشباب داخل القطاع.
عرف هذا الملتقى حضور وازن لقيادات الإتحاد المغربي للشغل في شخص الأمين العام الميلودي المخاريق، وأعضاء الأمانة الوطنية الأخ محمد زروال، والكاتب العام للجامعة الوطنية لعمال الطاقة، ورئيسة الإتحاد التقدمي لنساء المغرب الأخت آمال العمري، ورئيس الشبيبة العاملة المغربية الأخ محمد الوافي، وأعضاء الجامعة الوطنية لعمال الطاقة، وأعضاء المكتب التنفيذي للشبيبة العاملة المغربية.
شارك في فعاليات هذا الملتقى مناضلين ومناضلات من الشبيبة العاملة الكهربائية يمثلون مختلف جهات المملكة من أجل إنجاح هذه المحطة النضالية الكبرى. وبعد نقاش جاد ومستفيض إستحضر من خلاله المشاركون تاريخ ونضالات الجامعة الوطنية لعمال الطاقة من أجل الحفاظ على مكتسبات الكهربائيين واستقرارهم المهني والإجتماعي, و عبروا على ضرورة إنخراط الشباب الكهربائي في العمل النقابي المنظم والجاد تحت لواء الجامعة الوطنية لعمال الطاقة.
* البيان الختامي للملتقى الوطني الأول للشبيبة العاملة الكهربائية:
نظمت الجامعة الوطنية لعمال الطاقة بالنادي الرياضي للكهربائيين عين السبع يوم السبت 10 يناير 2015 الملتقى الوطني الأول للشبيبة العاملة الكهربائية تحت شعار:”شبيبة كهربائية مناضلة تعزيزاً للتنظيم وكسباً لرهان المستقبل” بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل وأعضاء من الجامعة الوطنية لعمال للطاقة.
شارك في فعاليات هذا الملتقى مناضلين ومناضلات من الشبيبة العاملة الكهربائية يمثلون مختلف جهات المملكة من أجل إنجاح هذه المحطة النضالية الكبرى.
وبعد نقاش جاد ومستفيض إستحضر من خلاله المشاركون تاريخ ونضالات الجامعة الوطنية لعمال الطاقة من أجل الحفاظ على مكتسبات الكهربائيين واستقرارهم المهني والاجتماعي, و عبروا على ضرورة إنخراط الشباب الكهربائي في العمل النقابي المنظم والجاد تحت لواء الجامعة الوطنية لعمال الطاقة، ليعلن الملتقى الوطني الأول للشبيبة العاملة الكهربائية ما يلي:
- تثمين مبادرة تنظيم الملتقى الوطني الأول للشبيبة العاملة الكهربائية والتأكيد على نجاحه الباهر.
- التشبث بمبادئ وهوية الإتحاد المغربي للشغل.
- إستعداد الشبيبة الكهربائية للإنخراط في المعارك النضالية التي تخوضها الجامعة الوطنية لعمال الطاقة.
- العمل على هيكلة الشبيبة العاملة الكهربائية إقليمياً وجهوياً ووطنياً.
- التنسيق بين الشباب الكهربائي على المستوى الوطني.
- تنظيم أنشطة ثقافية، ورياضية، وتكوينية لفائدة الشباب.
- الدفاع عن ملف مطلبي ذي طابع شبابي.
- تكليف اللجنة الوطنية للمنسقين بالسهر على تفعيل توصيات هذا الملتقى.
عاشت الجامعة الوطنية لعمال الطاقة
عاش الإتحاد المغربي للشغل
وكالة أنباء العاصفة العربية
