تحرير: الإعلامي محمد علي درويش.
وفاء سليمان في ماراثون بيروت للسيدات:”حدث مميز يثبت عزمهن على تحقيق ذاتهن وحقوقهن”.
رأت اللبنانية الأولى السيدة وفاء ميشال سليمان أن “ماراثون بيروت الخاص بالسيدات حدث مميز ووجود المرأة اليوم بهذا الماراتون النسائي الخاص هو لتثبيت إصرارها وعزمها على تحقيق ذاتها وتطلعاتها وحقوقها”.
وأكدت أنها:”تفتخر بسيدات لبنان اللواتي يشاركن ويحملن عدة رسائل من بينها الإلتزام لقضية المرأة ومن جهة أخرى رسالة توعية أساسية لأهمية الرياضة كجزء من حياة كل فرد في مجتمعنا، وخصوصاً للمرأة التي تحمل مسؤوليات عدة فتجمع بين التربية والعمل وضغوطات الحياة المتزايدة”.
وتمنت أن “يبقى لبنان مركزاً لنشاطات من هذا النوع تؤكد لجميع اللبنانيين حبهم وإيمانهم بالحياة وتعلقهم بالحضارة”. وحيت “القيمين على ماراثون بيروت والجهود التي يبذلونها من أجل إنجاح هذا الحدث للسنة الثانية على التوالي، وعلى رأسهم رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل”.
كلام السيدة سليمان جاء أثناء وصولها إلى سباق ماراتون بيروت الخاص بالسيدات تحت شعار:”اركضي لقدام … بكفي رجعة لوراء”، في أسواق بيروت مقابل واجهة بيروت البحرية، حيث تجمع المشاركون وكانت في استقبالها رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل إلى جانب أعضاء الجمعية والسفراء وممثلي الإدارات والمؤسسات الحكومية والأهلية وهيئات المجتمع المدني.
وأطلقت سليمان سباق المرح (5 كلم) الساعة التاسعة صباحاً بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والنيابية والإجتماعية والإعلامية، قبل أن تنضم إلى المشاركين وتقطع المسافة المخصصة للماراثون كاملة إلى موقع الوصول.
وكالة أنباء العاصفة العربية

