إحتفلَ فوج اللوثري البحري الكَشفي في ملعب كنيسة السريان الإنجيلية سد البوشرية في يوم الأحد 3 / 11 / 2013 بعيدهِ الحادي والعشرين ، وتخلل الحفل مسرحية شبابية من أفراد الفوج . في البداية ألقى قائد الفوج القائد إيلي عواد كلمتهُ ، وتم ترقية الجوال كابي عيسى إلى رتبة مساعد رائد والمرشدة جوزيان صابونجي إلى رتبة مساعد عريف .
وتزينَ الحفل بحضور الممثلة ليليان نمري الّتي دعاها الفوج الفَوج اللوثري البحري بدعوة خاصة، وتم تكريمها بالفولار الخاص بالفوج من قبل قائد الفوج القائد بوب، كما ألقت نمري كلمة تَجمع بين الوطنية والمحبة شددت خلالها على محبة الوطن والإبتعاد عن الطائفية وقبول الآخر والتصالح، وكعادتها أضافت جواً من الضحك والفرح في الحفل.
ليليان خلال كلمتها توجَّهت للأهل وقالت :”حسِّبوني إختكم مش عم بوعظكم بس كلمة من القلب شَددوا المراقبة على أولادكم خلال تواصلهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي كونوا واعيين بترجاكم… كونوا أصدقاء لأولادكم …”، وشدَّت على أيادي الشباب وقالت:”أنا معكم وأهتم لأمركم”، وتمنت لهم النجاح والتوفيق وأنهتها بي : “إنتو مستقبل لبنان و مستقبلنا”.
أمَّ المسرحية التي عرضت تكلمت عن حبّ الأرض وحملت رسائل كثيرة منها التضحية والحفاظ على الوطن والاإتفاف حول جيشه والإنتماء له بدلاً من الغربة والعوز والعمل غير المشروع. وكان مشهد وداع الشهيد مؤثراً جداً مما دفع بعض الحضور للبُكاء بحرقة. واستمر الإحتفال والرقص والدبكة في ملعب كنيسة السريان الإنجيلية سد البوشرية بحضور ومباركة القس سليم صابونجي.
وكالة أنباء العاصفة العربية



