تحرير: منسّق مكتب بيروت للإستشارات الإعلامية الحاج محمد العاصي .
نظم مجلس أمناء رابطة أبناء بيروت إفطاراً رمضانياً بعنوان “إفطار أهل الخير والبركة”، وذلك في فندق السفير، الروشة، بحضور رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ممثلاً بالأستاذ محمد الخواجة، وممثل عن الرئيس الدكتور سليم الحص، والرئيس ميشال عون ممثلاً بالأستاذ رمزي دسوم، ومحافظ مدينة
بيروت بالوكالة الأستاذ ناصيف قالوش ، والقاضي الشيخ أحمد درويش الكردي، والأب شربل بحّي ممثلاً متروبوليت بيروت للسريان الأرثوذكس المطران دانيال كورية، ورئيس مجلس أمناء العاصمة الحاج سعد الدين الوزّان ، ورئيس الرابطة الحاج محمد الفيل، والمدير التنفيذي للرابطة الأستاذ إبراهيم كلش، وأعضاء مجلس بلدية بيروت، وممثل عن رابطة مخاتير أحياء بيروت، وممثلي السفارات ، والأحزاب والجمعيات، والهيئات، والفعاليات، السياسية، والدينية، والنقابية، والتجارية، والأقتصادية، والإعلامية والرياضية وإلإجتماعية والأهلية.
وبعد أداء الصلاة والترحيب من منسّق “مكتب بيروت للإستشارات الإعلامية والخدمات الصحفية” محمد العاصي، تحدّث رئيس الرابطة الحاج محمد الفيل فأكد على “أهمية الحفاظ على بيروت وعلى هويتها وسلامتها وأمنها وإستقرارها وتاريخها، وعلى تطويرها وإنمائها”، مشدّداً على أنها “لن تنجرّ إلى زواريب الفتنة المذهبية وكانت وستبقى وجهتها فلسطين”. وأكد “دعم الرابطة للجيش اللبناني حامي الوطن والسلم الأهلي وحافظ الإستقرار الداخلي والأمن والوحدة الوطنية”.
واعتبر الفيل أن “شعور الإنسان بأخيه الإنسان هو أكبر خير في العالم. لذا، تثابر الرابطة على إقامة الإفطارات خصوصاً للأطفال وذوي الإحتياجات الخاصة”. وتمنى الوزّان أن “يهدي الله الجميع إلى الطريق القويم في شهر الرحمة والمغفرة، خصوصاً أن الأمة والوطن يعيشان في أصعب الأوضاع”. وقال: “كنا ولا زلنا وسنبقى نعمل وندعو للوحدة الوطنية والإسلامية ولبناء دولة المؤسسات والحفاظ على الجيش اللبناني حامي الوطن وعلى كل القوى الأمنية التي هي صمّام أمان الوطن والمواطن”. ودعَ “الأخوة العرب إلى التلاقي والحوار لأننا نخاف اليوم أكثر من أي وقت مضى على فلسطين”.
وفي الختام، تمّ تكريم نقيب الصحافة الأستاذ محمد البعلبكي بدرع تقديري من محافظ بيروت الأستاذ ناصيف قالوش ، وقدّ تسلّم الدرع عن البعلبكي الإعلامي محمد العاصي بحضور سعد الوزان ومحمد الفيل.
وكالة أنباء العاصفة العربية

