بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك , نظمت جمعية بيت الآداب والعلوم والتنمية بالشراكة مع جمعية بسمة أمل وجمعية نور الحياة المسيرة الرمضانية للسنة الثانية على التوالي ضمن أنشطتها الرمضان للعام 2013 .
وجابت المسيرة شوارع المدينة، إنطلاقاً من بلدية طرابلس وصولاً إلى حديقة الملك فهد، وهي تهدف إلى تعزيز السلم الأهلي والعيش المشترك كما أكد رئيس جمعية بيت الآداب والعلوم والتنمية الأستاذ محمد ديب.
وقد تقدم المسيرة التران النقال الذي ركب به الأطفال حاملين الأعلام، ثم تبعه النوبة الإسلامية التي ترمز إلى تراث طرابلس باللباس الموحد , ثم مواكب الجمعيات المشاركة واللذين حملوا لافتات وأعلام لا إله إلا الله محمد رسول الله والأعلام اللبنانبة .
وقد تكلم محمد ديب عن أهمية هذه المسيرة في التعبير عن الوجه الحقيقي لطرابلس مدينة العلم والعلماء واننا كمجتمع مدني نؤكد على رفض استعمال السلاح في المدينة ونعمل دائماً على وأد الفتنة من خلال تنظيم هذه الانشطة .
ثم كانت كلمة محمود سيف رئيس جمعية بسمة أمل قال فيها:” إن هذه المسيرة هي تعبر عن العيش الواحد في طرابلس خاصةً في هذه الأجواء الإيمانية وأجواء الفرح بقدوم الشهر الفضيل…” ، وأكدت الاستاذة سليمة حرب رئيسة جمعية نور الحياة:” إننا نعمل على بناء الجيل الواعد السليم وهذا ما يظهر من خلال مشاركة الأطفال في هذه المسيرة الرمضانية، وإننا سنعمل دائماً على تنظيم مثل هذه الأنشطة من أجل تحصين المدينة وأهلها …”.
وكالة أنباء العاصفة العربية




