2018/11/21

ضع إعلانك هنا

أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / إعلان / Al-assifanews
معرض أحاسيس وألوان ينطلق في أتيليه الفنانة التشكيلية ريما عوام برعاية بلدية عاليه ووكالة أنباء العاصفة العربية الراعي الإعلامي

معرض أحاسيس وألوان ينطلق في أتيليه الفنانة التشكيلية ريما عوام برعاية بلدية عاليه ووكالة أنباء العاصفة العربية الراعي الإعلامي

تحرير: الصحافي يوسف آغا، مُدير عام الوكالة.
تصوير: مي عوام ــ لطفي البلقيني.

برعاية رئيس بلدية عاليه الأستاذ وجدي مراد إفتتحت الفنانة التشكيلية ريما عوام المعرض الفني “أحاسيس وألوان” في أتيليه عاليه ــ بلاكين عاليه ــ بناية الإستراحة، وذلكَ مساء الخميس الموافق في 25 أيار 2017، وسيستمر المعرض حتّى يوم الجمعة الموافق في 31 حزيران 2017، وسيستقبل المعرض زوارهُ يومياً ما عدا يوم السبت من الساعة السادسة عصراً وحتى الثامنة مساءً.

01

وقدّ حضر حفل الإفتتاح ممثل رئيس بلدية عاليه ــ عضو البلدية الأستاذ نبيل غريّب، وحشدٌ من الأصدقاء الفنانين والإعلامين، وقدّ شكرت فالفنانة التشكيلية ريما عوام في كلمتها البلدية على رعايتها، ووشكرت أيضاً الراعي الإعلامي للمعرض وكالة أنباء العاصفة العربية، ورئيس جمعية زيتونة في إيطاليا الدكتور صلاح محاميد على دعمهِ لها وتكريمها، الفنانين المُشاركين.

02

أمَّا عضو بلدية عاليه الأستاذ نبيل غريّب فقدّ تكلّمَ عن رعاية البلدية للفنّ بشكل عام، وعن معرض أحاسيس وألوان بشكل خاص، وأثنى على هذا المعرض وعلى الفنانة التشكيلية ريما عوام.

وتخلل حفل الإفتتاح تقديم شهادات تقدير للفنانين المُشاركين، وشهادة شكر لبلدية عاليه، ولوكالة أنباء العاصفة العربية، وقدم المُشاركون شهادة شكر وتقدير للفنانة ريما عوام، ثُمَّ افتتح الحضور البوفيه.

وللوقوف حولَ المعرض كانَ لوكالة أنباء العاصفة العربية مقابلاتٍ خاصة وحصرية مع المنظمين والفنانين المٌشاركين.

03

الفنانة التشكيلية ريما عوام قالت: “نظمتُ هذا المعرض التشكيلي ليكون مساهمة مني لأصدقائي الفنانين وطرحنا فيهِ فكرة جديدة بأن يكون المعرض مدتهُ أطول من المعارض الأُخرى الّتي تمتد لبضعة أيام فمعرضنا يمتد لخمسةٍ وثلاثين ويوماً، حيث سنعرض فيه مجموعة متنوعة من اللوحات المُختلفة، وقدّ تجاوزت اللوحات والمنحوتات المئة قطعة لستةٍ وثلاثين فناناً وفنانة تشكيلية من: “لُبنان، سوريا، العراق”.

وختاماً توجهت الفنانة التشكيلية ريما عوام بالشكر لبلدية عاليه على رعايها، ولوكالة أنباء العاصفة العربية على رعايتها الإعلامية.

04

أمَّا عضو بلدية عالية الأستاذ نبيل غريّب فقال: “تسعى دائماً بلدية عاليه لدعم الفنانين والفنّ التشكيلي، ونحنُ نرعى خلال هذهِ الفترة سامبوزيوم عالية الّذي فيهِ أكثر من مئة لوحة. وأبارك للفنانة ريما على معرضها “أحاسيس وألوان”، وأقول لها أنَّ ضيافتها مُحببة لنا، ونحنُ نفتخر برعايتنا لمعرضها الّذي هو دعمٌ للفناين أيضاً”.

05

أمَّا الفنان التشكيلي محمد رومية فقال عن مُشاركتهِ في المعرض: “تشرفت اليوم بالمُشاركة بمعرض أحاسيس وألوان بعدَ أن كانت الفنانة التشكيلية ريما عوام قدّ وجهت لي دعوة للمشاركة، وقدّ شاركتُ بلوحتين الأولى هي تجريدية إستخدمتُ فيها ألوان الزيت، وهي بعنوان: “رحلة الموت” لأنها تتحدث عن النزوح السوري إلى تركيا ومأسات غرقهم في البحر. أمَّا اللوحة الثانية فاستخدمتُ فيها ألوان الأكريليك، وهي بعنوان: “الفجر الجديد، وترمزُ للأمل والتفاؤل”.

وختاماً تتقدم وكالة أنباء العاصفة العربية بأحرالتبريكات للفنانة التشكيلية ريما عوام، ونرجو من الله أن يوفقها بمعرضعا أحاسيس وألوان، وفي جميع معارضها في الأيام القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى