مهرجان بياف يضيىء شاطىء العاصمة بيروت

تحرير: محمد ع.درويش.

إنطلقت “مهرجانات بيروت الدولية للتكريم – بياف BIAF” في دورته الخامسة، والتي أقيمت في الهواء الطلق، في نادي اليخوت على شاطئ البحر في “الزيتونة باي”، لتكريم عشرين شخصية مبدعة من كل أرجاء العالم في مختلف المجالات.

أضاء مهرجان “بياف” على ثروتنا في بلدان العالم وكرّم العظماء ومن بينهم:”وليم حنا، وجوزيف برباري”، أحدهما إيطالي والثاني أميركي، ولكن جذورهما اللبنانية جمعتهما فكوّناً 70 شخصية كرتونية منها الشخصيتان الأشهر في الرسوم متحركة ” توم وجيري” وحصدا العديد من الجوائز التقديرية، ورغم أنهما رحلا إلاّ أن أعمالهما خلدتهما. ولم تنحصر التكريمات فقط في الإطار الفنّي، فقد كان من بين المكرّمين سياسيّون وأدباء ورجال فكرٍ وأعمال من مستوى عالمي.

قدّمت الحفلة الإعلامية ناديا بساط، والإعلامي محمد قيس،أمّا المكرّمون هذا العام فهم على التوالي:

الكاتبة الجزائريّة أحلام مستغانمي التي تسلّمت درعها التكريميّ من الإعلاميّة اللبنانيّة بولا يعقوبيان، والوزير اللبنانيّ محمّد رحّال، تلاها تكريم لوزير السياحة اللبنانيّ ميشال فرعون الذي تلقّى درعه من منظّم المهرجانات ميشال ضاهر. وحصل النجم اللبنانيّ وائل كفوريّ على درع تكريميّ، رشّحته له الفنّانة اللبنانيّة إليسّا التي كُرّمت العام الماضي، وسلّمته الدرع الزميلة باتريسيا هاشم والنائب سيرج طورسركيسيان. وبعد تسلّمه الدرع قدّم وائل على المسرح أغنية “هلقد بحبّك”.

بعد ذلك تسلّمت الوزيرة اللبنانيّة ليلى الصلح درعاً تكريمياً من الإعلاميّة اللبنانيّة ماريا معلوف، كما كُرّم المهندس اللبنانيّ برنارد خوري الذي حقّق إنجازات ونجاحات عديدة في مجال الهندسة في العالم. وحصلت الكاتبة والممثّلة اللبنانيّة كلوديا مرشيليان على درع تكريميّ عن مجمل أعمالها، وكذلك فازت الفنّانة اللبنانيّة هدى حدّاد، شقيقة السيّدة فيروز، بدرع تكرميّ آخر. وسلّمت الفنّانة إليسّا والنائب مصباح الأحدب درعاً تكريمياً إلى المغنيّة الفرنسيّة الشهيرة باتريسيا كاس، وقدّمت إليسّا بعد ذلك أغنية “يا مرايتي” على المسرح. وتسلّمت الممثّلة اللبنانيّة كارمن لبّس درعاً تكريمياً من الممثّلة اللبنانيّة نادين الراسي والنائب اللبنانيّ وئام وهّاب، ليكرّم بعدها الفنّان المصريّ القدير حسين فهمي ويتسلّم درعه التكريميّ من الممثّل اللبنانيّ رفيق علي أحمد والنجمة لطيفة التونسيّة التي تألّقت بأغنية “إنت أحلى حاجة فيّا” على المسرح. تلا ذلك تكريم الموسيقي اللبنانيّ غي مانوكيان، والممثّل اللبنانيّ بيتر سمعان، والتينور اللبنانيّ ماتيو خضر.

 

 

شاهد أيضاً

إتحاد كشاف لبنان يطلق بعثته إلى المخيم الكشفي العربي 33

المصدر: الصفحة الرسمية لإتحاد كشاف لُبنان. إستضاف المقر العام لإتحاد كشاف لبنان في بيروت، حفل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *