تحرير: رئيف أحمد.
نظمت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية في منطقة صور إعتصاماً جماهيرياً تضامنياً حاشداً أمام مكتب الأونروا في مخيم البص ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. حضره ممثلين عن الهيئات النسائية الفلسطينية واللبنانية والجمعيات والمؤسسات الإجتماعية والإتحاد العام للمراة الفلسطينية وحشد واسع من النسائية في منطقة صور.
وتحدثت في الإعتصام مسؤولة شؤون المرأة في حركة أمل ـ إقليم جبل عامل السيدة هدى عبد الله : فأشارت في كلمتها إلى أنه في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني لا بد من وقفة جادة أمام كل ما يجري في منطقتنا العربية. وإن مشروع التوطين هو حلم يدغدغ عقول كل القادة والسياسيين الصهاينة، ويهدف إلى تصفية الشعب الفلسطيني وعلينا أن نقف ونتصدى له بكل قوانا. لأن من حق هذا الإنسان الفلسطيني بالعيش بأمن وسلام وكرامة وحقه المطالبة بعودته إلى أرضه.
كلمة المنظمة النسائية الديمقراطية (ندى) ألقتها الرفيقة رانيا ادريس عضو قيادة المنظمة النسائية فاكدت في كلمتها على أن الأولوية الفلسطينية تتطلب إنهاء الإنقسام والعودة إلى الحوار الفلسطيني وفق وثيقة الوفاق الوطني وإعلان القاهرة التي تقضي بتشكيل حكومة وفاق وطني تشرف على إجراء الإنتخابات الرئاسية والتشريعية والتحضير لانتخابات المجلس الوطني.
وطالبت إدريس المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني ليتمكن من إسترداد حقوقه في إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس ، مع ضمان عودة اللآجئين إلى ديارهم التي شردو ا منها وفقا للقرار الدولي 194.
وكالة أنباء العاصفة العربية


