تحرير : أسيل السيد (إعلام مفوضية نابلس ــ فلسطين المُحتلة) .
أحيت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية يوم الأسير الفلسطيني في جامعة النجاح – الحرم الجديد، وذلك بعمل جدارية للأسرى بعنوان “أنتم في البال ……انتم في قلوبنا” . وقدّ شارك بالكتابة على هذه الجدارية طلاب وطالبات الجامعة لإرسال رسالتهم للأسرى البواسل القابعين في السجون الإسرائيلي الغاشمة، والتعبير عن ما في داخلهم من كلمات صغيرة قد تبعث الكثير من الأمل في نفوس أسرى الحرية .

وعبر الطلبة المشاركين بكلمات وشعارات رائعة تبث في النفس الصمود والتحدي ، فمنهم من زين الجدارية برسومات لخارطة فلسطين وعلامة النصر ، وشارك عدد كبير من أفراد العشيرة بالنشاط الذي كان له الأثر الكبير في نفوسهم ، وإنه يجب عليهم تذكر قضية الأسرى في كل وقت وليس فقط في يوم الأسير فهم في بالنا دائماً وهم في قلوبنا التي تنبض حباً لفلسطين .

وأكد الرائد الأكبر للعشيرة القائد صهيب عودة عن تضامن جميع أفراد العشيرة مع الأسرى ، وأن العشيرة ستسعى لتكثيف طاقاتها ونشاطاتها للأسرى ، وأن قضيتهم في بالنا دائماً ولن ننساهم مهما مرت الأيام والسنين على اعتقالهم ، وهذه الانشطة متواضعة أمام جبروتهم وعزيمتهم التي لا تلين .

وثمنت الرائدة الكبرى للعشيرة أسيل السيد عن أهمية هذه الخطوة في تفعيل النشاطات التي تخص الأسرى وخصوصاً الأسرى المضربين عن الطعام كأمثال البطل سامر العيساوي الذي يرفض الطعام من أجل الحفاظ على حرية وكرامة نفسه وشعبه الفلسطيني الذي لن ينساه ولن ينسى رفاقه ، وتتمنى أن تصل هذه الرسائل الصغيرة من طلاب جامعة الحصار والانتصار إلى قلاعهم الحصينة المتينة ، موضحةً أن هذا النشاط يأتي ضمن خطة العشيرة لهذا العام .

ومن جهته أكد قائد العشيرة ورئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القائد أيمن مظهر أن جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ومفوضياتها في الوطن والشتات ولجانها الكشفية والإرشادية تعبر عن تضامنها الكامل مع الأسير الفلسطيني في السجون الإسرائيلية ، وأنها ستعمل بكل جهودها لتكثيف الحملات التضامنية، والوقوف بجانب قضية الأسرى لأن قضية الأسرى من القضايا الأكثر حساسية عند الشعب الفلسطيني في طريق نضاله من أجل إنجاز الإستقلال والحرية من الإحتلال الإسرائيلي .
وكالة أنباء العاصفة العربية
