شارك السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، يوم الأربعاء 19 / 2 / 2014، في حفل تسليم الوحدات السكنية في حي المهجرين ــ مخيم نهر البارد، بحضور سفيرة الإتحاد الأوروبي، سعادة سفراء كل من النرويج، المانيا رومانيا، الدانمارك، سلوفاكيا، هولاندا، بلغاريا، ممثل دار الفتوة اللبنانية، الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية، والمؤسسات والهيئات المحلية والأطر الشبابية وأهالي مخيم نهر البارد.
وألقى السفير دبور كلمة جاء فيها: “تتمكّن اليوم مائة وإحدى عشر عائلة من هذا الشعب المعذّب في الأرض بالحصول على سقف يقيها مِنْ حرارة الشمس وزخّات المطر، بعد إنتظار دام سبع سنوات. هذه العائلات التي هُجرّت من منازلها وإفترشت الأرض لا غطاء لها سوى السماء، تركت كلّ ما تملك، وبحمد الله تعود اليوم إلى منازلها بفضل أصدقاء الشعب الفلسطيني، سفراء الإنسانية، سعادة السفيرة أنجلينا ايخهورست سفيرة الإتحاد الأوروبي الذي موّل هذا المشروع وساهم في إنجاز الموافقات الإدارية، وسعادة السفير سفاين آس، سفير مملكة النروج والمجلس النروجي للاجئين ممثّل بالسيّدة نيف مرنغن الذي أنجز هذا المشروع وجمعيّة نبع التي قامت بجمع المعلومات وإنجاز الأبحاث اللازمة”.
تابع دبور:” أبارك لأهلي سكّان هذا الحيّ “حي الشهيد” القائد كمال مدحت وأقدّر صبرهم ومعاناتهم، ونحتفل وإيّاهم بإنجاز هذا المشروع الذي يأويهم بإقامتهم المؤقتة في هذا البلد المضيف لشعبنا الفلسطيني المصمم على حقّ العودة إلى فلسطين، شاء من شاء وأبى من أبى…”.
أضاف دبور:”أنقل لكم تحيات سيادة الرئيس أبومازن وبدورنا كفلسطينيين ملتزمين بالمشروع الوطني الفلسطيني نتقدم بالتحية والتقدير لسيادته على مكرمته الرئاسية بمنح كل عائلة من أبنائنا سكان هذا الحي مبلغ ألف وخمسمئة دولار كمساهمة من سيادته في جزء من ثمن الأثاث، ولنا الأمل الكبير بكم أصدقاء الشعب الفلسطيني بالمساهمة في هذا المجال”.
زختم دبور:” وبهذه المناسبة نهنئ إخوتنا اللبنانيين بتشكيل الحكومة متمنين للبنان الشقيق المضيف الأمن والإستقرار والأزدهار، ونؤكد على التزامنا الثابت بدعم السلم الأهلي والأستقرار في لبنان، أمننا من أمنه وأمنه من أمننا، والعودة إلى فلسطين قريباً إن شاء الله، ولبنان الشقيق كان وسيبقى دائماً بالنسبة لنا ممراً إلى فلسطين وليس مستقراً”.
وكالة أنباء العاصفة العربية


