تحرير: يوسف أكرم سعيد آغا ، ( مُدير عام الوكالة ) .
نظمت مُفوضية الأشبال في جمعية الكشاف المُسلم في لُبنان نشاط عِلم الفرح لأشبال الجمعية في يوم الأحد الموافق في 2 / 9 / 2012 ، في محمية حرج قصقص ، وشاركَ في النشاط 250 شبل مِنْ ستت مُفوضيات (بيروت والمراسم ، والجنوب ، والشمال ، والبِقاع ، وجبل لُبنان) ، وبِإشراف خمسونَ قائِدَ وقائِدة وحدة كشفية (قائد تنفيذي ) ، وبِمُساعدة أكثر مِنْ 30 جوالاً وكشافاً ، وزينَ النشاط راعٍ بقل طويلٌ جِداً وشخصيتان رائِعتان (الحسون ودبّ الباندا ) .
ويأتي هَذا النشاط ضِمنَ نشاطات مِئوية الجمعية ، وتخللَ هَذا اليوم الكشفي الطويل إثنى وعشرون لُعبة قُسِمت على ثلالث فِئات (علمية ، وترفيهية ، وفكرية ) ، واختُتِمَ النشاط بمسرحية للصِغار مِنْ بُطولة (فركوش، وحشورة ، وشبل ، وزهرة) ، وتتكلم عن عالِم فاشل اسمهُ فركوش يخترع أشياء وتفشل ، ويخترع آلةَ زمَن وتعلق فيها طبعاً حشورة ، وتخرُج مِنها بالتعاون مع زهرة وشبل وفركوش ، بروائهم لقصة كُلية العُلوم الّتي أسسها عبد الجبار وعبد الستار خيري ومِنها انطلقت أول طليعة كشفية في عام 1912 ، ومِنها تأسست جمعية الكشاف المُسلم في لُبنان والّتي تحتفل بمئويتها في هَذا العام .

واختُمَ نشاط عِلم الفرح بالتِقاطِ الصور التِذكارية ، وتوزيع الهدايا ، “وبادجات” عِلم الفرح على الأشبال . ثُمَّ بعثت مُفوض الأشبال آكيلا غادة عيتاني برسائل شُكر للقادة عبرَ الرسائل القصيرة (SMS) على الهواتف الخلوية ، وعبرَ الفايس بوك ، والّتي وصفت نجاح هَذا اليوم بفضلِ خُهودهم ، ونحنُ بدورنا نشكُر أكيلا غادة عيتاني لأنَّها جمعتنا مع أصدِقائنا الّذينَ لم نراهم مُنذُ زمن ، وجعلتنا نفرح بِفرح أشبالنا بعلم الفرح.
وكالة أنباء العاصفة العربية
